ما هي تقنية تحميل التورنت و كيفية إستخدامه

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ما هي تقنية تحميل التورنت و كيفية إستخدامه

كثيرا في عالم الانترنت ما نسمع كلمة تحميل التورنت torrent او مصطلح البت تورنت bittorrent و مواقع تورنت لتحميل الملفات بل و أصبح الموضوع شائعا جدا . في هذا المقال سنتعرف على التورنت و كيفية التحميل من برنامج يو تورنت  µtorrent  و سنقوم بالـ تعرف على أفضل المواقع المشهورة الخاصة بتحميل ملفات التورنت فتابع معنا .


ما الفرق بين التحميل بالتورنت و التحميل التقليدى ؟

في التحميل التقليدي يقوم المستخدم بتحميل ملف ما من أحد السيرفرات التى يقوم صاحب الملف برفعه عليها ليقوم بتحميلها من يريد اذن فهو قائم بشكل اساسي على العديد السيرفرات و الخوادم  على عكس التورنت فهو لا يحتاج الى خوادم ليقوم المستخدم بـ تحميل تورنت .

ما هو التورنت ؟

بت تورنت bit torrent : هو نظام تحميل download system فائق السرعة قائم على تقسيم الملف على عدد كبير من المستخدمين كل منهم يقوم برفع جزء من الملف حتى يكتمل و لكن دون الاعتماد على خوادم خاصة و يمكنك من خلالها تحميل افلام تورنت و العاب تورنت و برامج تورنت بسهولة و ذلك عن طريق تحميل برنامج يو تورنت و أضافة العنوان اليه و سيقوم بالتحميل فإذا قمت بإستخدام تورنت لأول مرة لن تمل بعدها من إستخدامه ابدا  .

مصطلحات مهمة للتورنت : 

توجد بعض المصطلحات الهامة يتم اطلاقها على عمليات و مستخدمي التورنت و منها : 

Torrent Client : و هو برامج تحميل تورنت و أفضل برامج تحميل تورنت هو برنامج يوتورنت utorrent و يتم فيه أضافة رابط ملف تورنت المراد تحميله من موقع تورنت داخل البرنامج .

تراكر tracker : و هو الموقع المستضيف لـ ملفات تورنت على الإنترنت و تقوم المواقع بإدارة الملفات لكي تتمكن من متابعة السيدر seeder و الـ peer و تكون بعض هذه المواقع مجانية و بدون اشتراك مثل موقع تورنت العرب الذي يستخدم  لتنزيل الأفلام والمسلسلات و تنزيل البرامج و غيرها الكثير بالتورنت .

الـبير peers : هو المستخدم الذي يقوم بتحميل ملف التورنت و رفعه أيضا حتى يستطيع مشاركة الملفات مع الأخرين .

السيدر seeder : عندما يقوم الـ Peers برفع الملف كاملا فإنهم يتحولون الى seeders و كلما زاد عدد السيدر على ملف زادت سرعة تحميله لذلك فإن التورنت يعد من افضل و أسرع أنظمة التحميل فى العالم .

مميزات التورنت 

  1. عدم الحاجة الى استخدام خادم التى تؤدي كثيرا الى انقطاع التحميل 
  2. يمكنك تحميل اى ملف files عن طريق تطبيق تورنت مباشرة 
  3. يوجد نسخة لتطبيق utorrent للأندرويد android و أخري للكمبيوتر ويندوز windows 
  4. يوجد محرك بحث تورنت خاص فقط بملفات التورنت داخل التطبيق 
  5. يعتمد التحميل فى تورنت على تبادل الملفات بين الاجهزة ومشاركة الملفات
  6. برنامج مجاني للمستخدمين
  7. تحميل الالعاب والبرامج والتطبيقات مجانا و بسرعة عالية
  8. روابط مباشرة و سهلة و سلسة 
  9. التحميل من التورنت أمن بنسبة كبيرة جدا 
  10. يعمل على حميع أنواع الأنظمة و المنصات 

عيوب التورنت 

قد يقوم شخص مستخدم للتورنت بأعمال خارجة عن الأطار الـ قانوني و الرسمي و بتنزيل ملف يحتوي على ملف ضار وذلك يجعله سلاح ذو حدين .

الخلاصة 

تقنية التورنت من أعظم التقنيات التى تم اختراعها و أصبحت عملية التحميل و البحث تتم بسرعة فائقة و لها محركات بحث خاصة بها تساعدك على العثور على اى ملف على الانترنت باستخدام برامج التورنت الخاصة .

 لـ تحميل برنامج تورنت للكمبيوتر برابط المباشر أضغط هنا

لتحميل برنامج يوتورنت للأندرويد برابط مباشر أضغط هنا 


reaction:

تعليقات