تحديث شركة أبل المثير للجدل IOS update

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحديث شركة أبل المثير للجدل IOS update

أعلنت ابل رسمياً عن تحديث IOS

بسبب العولمة أصبح العالم قرية صغيرة يؤثر فى بعضه ويتأثر بما يحيط به من صراعات ، لا يختلف الوضع فى عالم التقنية وصراع تكنولوجيا المعلومات ، فكبار الشركات ورجال الأعمال يحدث بينهم من الحين إلى الأخر صراعات من أجل تتبع معلومات المستخدمين أو لحماية معلوماتهم وتعزيز خصوصيتهم .

وما يزيد الأمور إثارة هو حين ينشب صراع بين شركتين لهما تأثير مباشر بأكثر من ثلثى سكان العالم ، وهنا نتحدث عن الصراع بين شركة فيسبوك facebook وشركة آبل apple .

على مدار الأسابيع الماضية نشب صراع لفظى ( عن طريق التصريحات المتبادلة ) بين الرئيسين التنفيذيين للشركتين ( تيم كوك ) الرئيس التنفيذى لشركة آبل المصنعة جهاز iphone و ( مارك زوكربيرج ) الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك .

تحديث ( ios 14 )

سبب الصراع 

هو التحديث الجديد لنظام التشغيل التابع لشركة آبل ، حيث أعلنت شركة آبل أن نظام التشغيل التى تم الأنتهاء منه وسيتم إصداره تحت مسمى ( ios 14 ) ومن مميزات تحديث الجديد ios أنه يتطلب من التطبيقات طلب الأذن من شركة آبل قبل تتبع مستخدميها ، وهذا ما ينعكس بالسلب على شركة فيسبوك إذا رفضت آبل أ، تسمح لهم بتتبع مستخدميها حيث أن رأس مال شركة فيسبوك وما يحقق لها الأرباح مؤخرا هى تتبعها للمستخدمين ومعرفة ميولهم وأراءهم .

رد فعل ( مارك زوكربيرج )

للحفاظ على أستثمراته وأرباحه قرر ( مارك ) أن يبدأ صراع علني ضد شركة آبل ، حيث أنه لا يحبذ فكرة أن ينتظر الأذن من شركة آبل لتتبع مستخدميها ، لذلك قام بإطلاق موقع إلكترونى جديد خاص بالأعمال والأعلانات التجارية ليوضح مدى تأثير تحديث ( ios 14 ) على مطورين التطبيقات و على أصحاب المشاريع الصغيرة .

وأضاف أيضا نظام التشغيل ( ios 14 ) والتى ستطلقه شركة آبل ليس من أجل حماية خصوصية مستخدميها ( كما هو واضح ) ، ولكن لأمور تتعلق بالربح حتى يمكنها التحكم فى متجر آب ستور( التابع لها ) بطريقة تحقق لها أرباح على حساب أصحاب المشاريع الصغيرة .

وصرح أيضا أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد متجر التطبيقات آب ستور يتهمهم فية بسياية الأحتكار.

لحظة تأمل 

هل معلوماتك وميولك وأراءك تؤثر بالسلب أو بالأيجاب على أرباح أسهم شركات بحجم آبل وفيسبوك ؟!

الأجابة بكل بساطة : نعم ، والدليل الصراع بين الشركتين على تجميع أكبر قدر من معلوماتك وأراءك وميولك لاستعمالها فى تحقيق أرباح لهم .



reaction:

تعليقات