تطبيق جديد يثير ضجة كبيرة.. ما هو Clubhouse؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تطبيق جديد يثير ضجة كبيرة.. ما هو Clubhouse؟

تطبيق كلوب هاوس clubhouse 

فى الايام القليلة الماضية ظهر على الساحة برنامج كلوب هاوس  clubhouse و قد حصل على شهرة واسعة و قد أثارت ضجة كبيرة فى بضعة أيام فى عالم السوشيال ميديا حتى صار الجميع يبحث عنه فى الأونة الاخيرة و قام العديد من الناس بالبحث عن طريقة الاشتراك فى التطبيق بشكل كبير فى هذه الفترة و قد تصدر تطبيق club house قائمة أكثر التطبيقات تحميلا مؤخراً على App store فى هذا المقال لـ نتعرف على هذا التطيبق و كيفية تحميل برنامج كلوب هاوس على هواتف أيفون Iphone  و ما هى فكرة التطبيق و الميزات الجديدة  و هل سيتم أصدار نسخة للاندرويد android apk أم سيظل حكرا على الأثرياء في العالم مستخدمي لهواتف شركة آبل  Apple فتابع معنا .

ما هو تطبيق كلوب هاوس clubhouse ؟

تطبيق كلوب هاوس clubhouse هو عبارة عن تطبيق تواصل اجتماعي مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي social media فيس بوك و تويتر و غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي و لكن لا يستعمل الرسائل النصية قط بل يستعمل المحادثات الصوتية للدردشة الاجتماعية مما يجعله يبدو و كأنه بوداكاست تفاعلى  و قد شهد التطبيق أكثر من مليون مستخدم جديد فى شهر فبراير فقط رغم أن هذا البرنامج ليس جديدا و انما هو موجود بالفعل و تم إطلاقه في مارس 2020 .

تغريدة إيلون ماسك و أرتفاع سهم الشركة

بعدما قام رجل الأعمال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي و مؤسس شركتي spacex  و تيسلا بـ جذب الـ مستخدمين عن طريق عمل تغريدة على حسابه على تويتر قال فيها انه استخدم برنامج club house فى القيام بمحادثه صوتية مع فيلاديمر تينف مؤسس تطبيق روبن هود أرتفع عدد المستخدمين خلال شهر فبراير ارتفاعا مهولا و تسبب أيضا فى ارتفاع أسهم الشركة المصممة للتطبيق .

هل الأشتراك فى التطبيق مجانى أم لا 

على عكس وسائل التواصل الأجتماعية لا يمكنك الدخول الى التطبيق الا عن طريق دعوة ممن سبق و أشترك فى التطبيق بالأضافة الى انه متاح لمستخدمى نظام IOS فقط دون مستخدمى أندرويد مما جعل بعض المستخدمين يقومون ببيع الـ دعوات على موقع Ebay بـ أسعار هائلة .

مميزات تطبيق كلوب هاوس

يتيح لك التطبيق أنشاء غرف صوتية Rooms أو الانضمام الى غرف منشئة بالفعل حتى تقوم بالدردشة مع الأخرين فى مكالمة صوتية جماعية فقط الصوت لا صور و لا رسائل نصية ولا فيديو .
يتميز التطبيق بالصور التي تمثل الشعار الخاص به ، حيث انه لا يوجد شعار خاص للتطبيق حيث تقوم الشركة المصممة للتطبيق على  تغيير الصورة الرئيسية للتطبيق كل فترة، ليتم وضع صور المستخدمين النشطيين له.

بإختصار برنامج clubhouse هو تطبيق تواصل اجتماعى يعتمد على الدردشة الصوتية فقط و لكن ما يجعله مميزا حتى الأن ان الاشتراك به يجب أن يكون  بدعوة من الاشخاص الذين سبق و قاموا بالاشتراك فى تطبيق  كلوب هاوس club house و هو مخصص للايفون و به غرف صوتية يقوم المستخدم بتقديم طلب للانضمام اليها .

خطوات تحميل وتنزيل و التسجيل فى التطبيق بعد الحصول على دعوة 

  • قم بـ تنزيل التطبيق من app store .
  • أدخل بيانات التسجيل الشائعة .
  • ستقوم بإعطاء الاذن للتطبيق للدخول الى جهات اتصالك لاضافة اصدقائك الذين يمتلكون التطبيق بالفعل .
  • ستقوم بتحديد أهتماماتك حتى تستطيع الدخول لغرف الدردشات الصوتية المناسبة لكل المجالات التى ترغب بها .

السؤال المطروح الأن هل سنرى قريبا نسخة للتطبيق لمستخدمي نظام أندرويد أم سيظل حكرا على شركة أبل هذا ما ننتظر معرفته بفارغ الصبر .

لتحميل التطبيق من App store أضغط هنا

reaction:

تعليقات