تصميم المواقع الالكترونية و تطويرها

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تصميم المواقع الالكترونية و تطويرها

تصميم المواقع الالكترونية

اهمية تصميم موقع الكتروني

لقد أصبح العالم الكبير مليئا بـ صفحات الويب و مواقع الانترنت مثل مواقع التواصل الأجتماعى و مواقع بيع الخدمات و المنتجات و مواقع تقديم المحتوى و أصبح العالم الكبير قرية الكترونية صغيرة و ذكية و أصبح من الضرورى لدى جميع الشركات أن يكون لديها موقعها الالكتروني الخاص بها حتى تقوم ببيع منتجاتها و خدماتها و أصبح الحصول على الزبائن و العملاء و ثقتهم أسهل و أصبح لدى كل شركة او منظمة او وزارة او دولة موقع ويب خاص بها و المصممين المختصين لها و سنتعرف فى المقالة عن أهمية تصميم المواقع و كيفية برمجة الموقع و ما الفرق بين تصميم المواقع وبرمجتها و كيف تتم عملية تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية و البرامج و اللغات المستخدمة فى التصميم و كيفية الربح من تصميم المواقع وبرمجة قواعد البيانات الخاصة بها .


ماهو تصميم المواقع و كيف يتم إنشاء الموقع الالكترونى

حتى تستطيع ان تقوم بإنشاء موقعك الخاص بشكل منظم و جميل و أكثر تفاعلية عليك تعلم بعض مهارات الويب و مهارات الجرافيك و الفوتوشوب و يكون لديك مجموعة من التخطيطات و العناصر حتى تستطيع من ترتيب مراحل تصميم موقعك .

تصميم المواقع web design

تصميم المواقع هو عمل كل مايخص الجرافيك الخاص بواجهات الموقع الخاص بك .
حتى تستطيع أن تصمم موقعك على الانترنت يجب عليك تعلم بعض لغات البرمجة مثل html و css و javascript .

  • لغة html هى اللغة الرئيسية و المسؤولة عن بناء هيكل موقعك الخاص و هى لغة تقوم بترجمة الأكواد حتى يظهر المحتوى الخاص بك على اى متصفح من متصفحات الإنترنت .
  • لغة css هى لغة يتم أستعمالها لتصميم الشكل الجمالى الخاص بالموقع من الوان و أشكال
  • لغة java script هى لغة تضيف الى الموقع الإلكتروني الخاص بك الحركة التفاعلية فى الموقع مما يجعله تفاعليا و يعمل بسلاسة

تطوير المواقع web developer

يختلف تصميم الموقع عن تطويره حيث أن تطوير الموقع يكون داخليا بربط التصميم بقاعدة البيانات الخاصة بالموقع قبل رفعها على السيرفر او خادم ثم يقوم بشراء نطاق و غالبا ما يكون النطاق امتداد . com و هوست و رفع الموقع على الخادم حتى يستطيع المستخدم ان يبحث عنه على متصفح الانترنت الخاص به و اظهاره على شاشة الكمبيوتر او المحمول .

الدخول الى عالم تصميم المواقع و خطوات تصميم موقع الويب

يعتبرمجال تصميم مواقع الويب من أهم الأضافات المهمة لدى شركتك حتى لو جديد في عالم تصميم المواقع حيث أن تصميم موقع الكتروني ذو واجهة فريدة و جذابة يعمل على شد أنتباه العملاء مما يعطيهم الثقة فى موقعك الخاص بك .
هدف الشركة عند تصميم وبرمجة مواقع الانترنت هو التواصل مع العملاء و تسهيل عمليات البيع و الشراء و الربح عن طريق الإنترنت و الوصول الى أكبر عدد من العملاء و الزوار و تستعمل بعض الشركات الترويج على الإنترنت للوصول لأكبر عدد من الزوار وتصميم مواقع احترافية تتميز بالرقي هو هدف الشركة عند تصميم مواقع الويب .
حتى تستطيع أن تصل الى أكبر عدد من الزوار يجب عليك تعلم مهارات التسويق عبر الإنترنت حتى تستطيع الحصول على أفضل نتائج ممكنة و تحقيق أرباح كثيرة .

عناصر تصميم الويب

يستعمل الكثير من المصممين المبتدئين برنامج تصميم "مايكروسوفت ايكسبريشن ويب" حيث انه يوفر على المصمم بعض خطوات التخطيط و يعمل على توفير حلول للمشاكل اللتى يتعرض لها المصمم المبتدئ و لكن يجب على المصمم تعلم أساسيات تصميم المواقع قبل أستخدام البرنامج .
يعد مجال تصميم الموقع الالكتروني من أهم مجالات برمجة الويب و قد تطور تطورا كبيرا بحيث أصبح أكثر سهولة و أصبح له اهمية كبيرة و أكثر احترافية
يقوم مصمم الموقع بـ عمل العديد من أساسيات الموقع مثل الانتقال من صفحة الى أخرى و يقوم بإضافة محتويات الموقع و تصميم الواجهات و تصميم وتطوير الوسائط وتنفيذ بعض الأوامر و أضافة الأزرار للموقع و يقوم مطور المواقع بربط كل زر فى التصميم بقاعدة البيانات الخاصة به .
يمكنك إنشاء شركة تصميم مواقع الانترنت الخاصة بك و المختصة بتصميم المواقع الخاصة إذا قمت بإحتراف تصميم الويب و قمت بعمل العديد من مشاريع تصميم المواقع الإلكترونية و الربح من تصميم مواقع الإنترنت او يمكنك العمل فى شركة من الشركات حيث ان الشركات تدفع مرتبات قوية لتصميم المواقع على الإنترنت او العمل فى موقع من مواقع الفريلانسر مثل موقع خمسات عبر تقديم خدمات تصميم المواقع .

من أين أبدأ تعلم تصميم المواقع ؟

يمكنك أن تبدأ تعلم تصميم المواقع عن طريق موقع W3 school او عن طريق قناة الزيرو ويب سكول و أتمنى لكم كل التوفيق .

reaction:

تعليقات