وليام شيكسبير ( 2 )

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

عمله في المسرح

تأتي أول إشارة إلى شكسبير في عالم الأدب في لندن في عام 1592 ، عندما أعلن زميل مسرحي ، روبرت جرين ، في كتيب مكتوب على فراش الموت:

هناك غراب مغرور ، مزين بريشنا ، والذي بقلبه النامي ملفوفًا في إخفاء اللاعبين يفترض أنه قادر على تفجير بيت فارغ مثل أفضل منك .


من الصعب تحديد ما تعنيه هذه الكلمات ، لكن من الواضح أنها مهينة ، ومن الواضح أن شكسبير هو موضوع السخرية. بعد وفاة جرين ، كتب أحد المعارف المشتركين مقدمة تقدم اعتذارًا لشكسبير وشهدت على قيمتها. تشير هذه المقدمة أيضًا إلى أن شكسبير كان في ذلك الوقت يكون أصداقات مهمة. على الرغم من أن مدينة لندن المتزمتة كانت معادية بشكل عام للمسرح ، إلا أن العديد من النبلاء كانوا رعاة جيدين للدراما وأصدقاء للممثلين. يبدو أن شكسبير قد جذب انتباه الشاب هنري وريثسلي ، إيرل ساوثهامبتون الثالث ، وقد تم تكريس أول قصائده المنشورة لهذا الرجل النبيل ، فينوس وأدونيس واغتصاب لوكريس.

أحد الأدلة المذهلة على أن شكسبير بدأ في الازدهار مبكرًا وحاول استعادة ثروات العائلة وإثبات نبلها هو حقيقة أنه تم منح شعار النبالة لجون شكسبير في عام 1596. وقد تم الاحتفاظ بالمسودات الأولية لهذه المنحة في كلية آرمز ، لندن ، على الرغم من أن الوثيقة النهائية ، التي يجب أن تكون قد سلمت إلى شكسبير ولكنها لم تستمر. يكاد يكون من المؤكد أن ويليام نفسه أخذ زمام المبادرة ودفع الرسوم. يظهر شعار النبالة على نصب شكسبير (شيد قبل عام 1623) في كنيسة ستراتفورد. وكان من المثير للاهتمام بنفس القدر كدليل على نجاح شكسبير في تحقيق الربح والشهرة شراؤه في عام 1597 لمكان جديد ، وهو منزل كبير في ستراتفورد ، والذي يجب أن يكون قد مر به كصبي كل يوم حين كان يمشي إلى المدرسة.

من غير الواضح كيف بدأت حياته المهنية في المسرح ، ولكن منذ عام 1594 كان عضوًا مهمًا في شركة اللورد تشامبرلين للممثلين (وقد سميت رجال الملك بعد انضمام جيمس الأول في عام 1603). كان لديهم أفضل ممثل ، ريتشارد برباج ؛ كان لديهم أفضل مسرح ، The Globe (انتهى في خريف عام 1599) ؛ كان لديهم أفضل كاتب مسرحي ، شكسبير. لا عجب أن ازدهرت الشركة. أصبح شكسبير رجلًا محترفًا متفرغًا لمسرحه ، حيث شارك في مشروع تعاوني واهتم بشكل وثيق بالنجاح المالي للمسرحيات التي كتبها.

لسوء الحظ ، لا تقدم السجلات المكتوبة إشارات تذكر للطريقة التي صاغت بها الحياة المهنية لشكسبير فنه الرائع. كل ما يمكن استنتاجه هو أن شكسبير كرس نفسه بجد لمدة 20 عامًا لفنه ، حيث كتب أكثر من مليون كلمة من الدراما الشعرية بأعلى جودة.


reaction:

تعليقات