أيهما أفضل فى صناعة المعالجات AMD او Intel ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أيهما أفضل فى صناعة المعالجات AMD او Intel ؟

معالجات amd وما يقابلها عند intel 2021

صناعة تكنولوجيا المعلومات


تعد شركتي intel و amd هم أكبر شركات صناعة المعالجات في العالم و تعد هذه الشركات من الشركات الرائدة في صناعة المعالجات , لكن ايهما افضل intel or amd ؟
هناك العديد من الاشخاص يفضلون شركة amd فهى أفضل من الفئة السعرية الا ان لها مشاكل فى درجة الحرارة حيث أن معالج amd مشهور بدرجات الحرارة المرتفعة ارتفاعا جنونيا على النقيض نجد أن معالجات intel أفضل فى هذه النقطة الا انه اغلى فى الفئة السعرية من معالج amd و الأن دعنا نناقش أي المعالجات أفضل .

Intel VS Amd

كثيرا ما يتسائل البعض أيهما أيهما أفضل فى صناعة المعالجات AMD او Intel ؟ و يزداد الجدال بين معجبي الشركتين و تزداد المنافسة الشرسة بين شركات صناعة المعالجات في العالم فكلما اعلنت شركة intel عن جيل جديد من المعالجات سارعت amd للأعلان عن الجيل المنافس للشركه و أرى انه كلما احتدت المنافسة كان المستفيد الأكبر هو المستخدم الذى يستفيد من التنافس فى الأسعار و الأداء .

اسئله حول ايهما افضل intel أم amd و الفرق بين معالجات amd و intel


على كل تعال معنا نعرف أيهما الأفضل فى صناعة المعالجات AMD او Intel ؟ و سنقوم بمساعدتك فى هذه المقاله لكي تحدد بنفسك أيًا من المعالجات يناسبك على حسب إستخدامك و على معرفة الفرق بين الشركتين .


شركاتا intel و amd نوعان من الشركات الرائدة في صناعة المعالجات على مستوى العالم :


شركاتا intel و amd هم أكبر شركات صناعة المعالجات في العالم و أصبحنا نحتار فيما بينهما ولا نعرف أيهما أفضل معالجات intel و معالجات amd حتى أصبحنا فى عام 2021 و أصبحت المعالجات فى تطور مستمر فما إن أعلنت انتل عن الجيل العاشر قامت شركة amd بالأعلان عن الجيل الجديد من معالجات Ryzen حتى أصبح الصراع قويا بين الفريق الأزرق ( انتل ) و الفريق الأحمر ( AMD ) .
تعد شركة إنتل أحدى أهم الشركات الرائدة في صناعة معالجات الحواسيب على مستوى العالم حيث تقوم شركة انتل سنويا أعدادا هائلة من المعالجات و تصدرها لشركات apple لصناعة أجهزة mac التى تعتمد على معالج intel فقط و شركات dell و hp و غيرها من الشركات التى تقوم بصناعة الكمبيوتر و تقوم ببيع المعالج ( البروسيسور ) قطعة منفردة للأفراد أيضا .
شركة amd هي من أشهر الشركات في صناعة معالجات الحواسيب و هي ايضا الشركات الرائدة في صناعة المعالجات و لكن أقل من أنتل فى الشهرة و أقل فى السعر ايضا وهو ما جعل سهم الشركة فى ارتفاع مستمر لان معالجات amd أقل فى الفئة السعرية و أعلى في الكفاءة .

أهمية المعالج :

يعد المعالج أهم قطعة من قطع الهاردوير فى جهاز الكمبيوتر لأن المعالج هو عقل الكمبيوتر و هو اللذى يقوم بجميع العمليات فى الكمبيوتر و معالجتها كالصور و الفيديوهات و الجرافيك و العمليات الحسابية و تصفح الأنترنت و لعب الأعاب و غيرها فهو أهم القطع فهو النواة التى يرتكز عليها كل أعمال الجهاز بل حتى انهم يسمون الكمبيوتر بأسم المعالج من أهميته .

أبرز الفروق بين Intel و Amd :

عندما نتحدث عن الاعمال المكتبية و البسيطة فقد لا يهمك الفرق بين أنواع المعالجات على المستوى البسيط لكن عند أستخدام الكمبيوتر فى أعمال قوية كي نكون أكثر وضوحا كأعمال الجرافيك و المونتاج او اللعب على العاب ثقيلة و قوية مثل لعبة call of duty warzone و غيرها من الألعاب اللتى تحتاج معالجا قويا حتى يستطيع معالجه هذا الجرافيك الضخم .

اولا فرق السعر :

دعنا نتفق أن دائما ما تكون معالجات أنتل أغلى سعرا من معالجات Amd لأن Intel تعتبر رائدة فى سوق المعالجات بالنسبة لبقية الشركات .

ثانيا السرعة :

كما العادة أثبت معالج إنتل انها الأسرع بين المعالجات و هذا ما يميز أنتل عن باقى المعالجات لذلك نجد ان السرعه في جانب Intel أكثر من AMD ولكن هذا له عيوب انه قد يحدث خلل او فقدان احد البيانات بسبب سرعه المعالج قد تجد ان المعالج تجمد او بمفهومنا ان الجهاز اصبح أبطئ .

ثالثا الكفائة :

عندما نتحدث عن AMD نجد انه في الكفائه تذهب الى جانب AMD  فهذا المعالج يفضله العاملين في مجال الجرافيك ومحبي الالعاب لذالك تجد في الخارج يستخدمونه بشكل اعلي من Intel فهو أقل سرعه و لكن أعلى كفائة كما أن المعالجات اللتى اطلقتها شركة Amd من فئة Ryzen أصبحت تحتل الصدارة فى المعالجات الأكثر كفائة و الأكثر قوة .

رابعا درجة الحرارة :

من المعروف أن دائما ما تحتل أنتل الصداره فى أنخفاض درجه الحراره مقارنة بـ AMD التى دائما ما تشتهر المعالجات الخاصة بها بأرتفاع درجة الحرارة دائما و بقوة مما يقلل من العمر الأفتراضى للمعالج و ممكن أن يتسبب فى تلفه بشكل كبير .

بعض معالجات انتل وما يقابلها من معالجات Amd :

AMD                                                         Intel
AMD Ryzen 9 3900X                               Intel Core i9-9900K
AMD Ryzen 7 3800X                               Intel Core i7-9700K
AMD Ryzen 7 2700X                               Intel Xeon W-3175X
AMD Threadripper 2950X(GM)              Intel Core i7-7820X

أيهما أفضل فى صناعة المعالجات  AMD او Intel ؟

بعد المقارنة السريعة أصبح بأمكانك معرفة أجابة السؤال العالق فى ذهنك " أيهما أفضل فى صناعة المعالجات AMD او Intel ؟ " و منه يمكنك أن تستطيع أن تحدد بنفسك أيًا من المعالجات أفضل و اى المعالجات تختار حسب أستخدامك .


reaction:

تعليقات